قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
من الذي صام؟ الدرازيون أم النعيميون؟   |    في ذمة الله الشَّابة زهراء عبدالله ميرزا صالح   |   ذمة الله تعالى الحاجة جميلة حسن عبدالله    |   على السرير الأبيض الحاج خليل إبراهيم البزاز أبو منير    |   برنامج مأتم الجنوبي في ذكرى ولادة السيدة الزهراء    |   في ذمة الله حرم الحاج عبدالله سلمان العفو (أم ياسر)   |    في ذمة الله الطفلة زهراء جابر جاسم عباس   |   نبارك للأخ الطالب محمد حسن علي ثابت حصوله على الماجستير في إدارة الأعمال    |   رُزِقَ الأخ عبدالله علي آل رحمة || كوثر || 12/12/2021   |   دورة تغسيل الموتى    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالاتالاستاذ محمد جواد مرهون
 
هل تألم الحسين
محمد جواد مرهون - 2007/03/11 - [الزيارات : 8183]

 

هل تألم الحسين؟!!

 

كنت راجعاً  إلى بيتنا في النعيم بعد أمسية سعيدة مع الأصدقاء، فاستوقفتني الإشارة الحمراء عند تقاطع شارع الملك فيصل مع شارع البديع، وعند الانتظار كنت أستمع إلى أخبار الحادية عشر ليلاً، وما أن اصّفرت الإشارة حتى انطلقت السيارة الأولى التي أمامي حتى انتصفت الشارع وإذا بسيارة مّسرعة من الجهة الأخرى تصدمها، وحالاً نزل المصدوم واتجه إلى الصادم ودخل معه في معركة كلامية وجسدية ونفسية. وبينما هما في عراكهما ازدحم الشارع بالسيارات والناس والكل متجه لفض النزاع.  أما أنا فنظرت إلى السيارة المصدومة لأرى امرأة وفي حضنها ابنتها ذات الأشهر من عمرها والدماء تسيل منهما وقطع الزجاج يُغطي وجهيهما، والأم في مقعدها الأمامي ولا تعي ما يدور حولها، فأسرعت لإنقاذهما فنقلتهما إلى سيارتي واتجهت يهما إلى طوارئ السلمانية، وبعد قليل انتقلت معركة الشارع بين السائقين إلى صالة الطوارئ والكل يحاول كبح جماح وهياج رب الأسرة المصابة وحركاته الانفعالية, ولم تسكنه إلا حقنتان مهدئتان.

حينها عدت إلى المنزل بعد منتصف الليل وفي مخيلتي أحداث تلك الحادثة وخصوصاً هيجان واندفاع رب الأسرة وهو من الأخوة المصريين طويل القامة عريض المنكبين حاد الطباع,وبعد مرور ستة شهور جمعتني معه وقفة قصيرة في ممر مستشفى السلمانية وتحديداً عند مختبر الدم وهو يرتكز على عكازين ليساعداه على المشي، حيث رجله اليمنى مجّبسة إلى فخذه، عرفّته بنفسي وبدوري في الحادث من إسعافي لزوجته  وابنته وبعد أن شكرني سألته عما أصاب رجله فقال لي:  إنه من الحادث نفسه وكان حينها مكسّر الرجلين وقبل أسبوع فقط أزيل الجبس عن رجله اليسرى.

ياللهول كيف كان حينها مندفعاً قوياً لا يشعر بأي ألم في رجليه، ورجلاه تحملانه وتجريان به!!!

حينها ربطت بين الحادثة وبين الجنود في الميدان حيث يصاب الجندي بطلقة رصاص في رجله ويتابع تقدمه دون أن يشعر بها, وما إن يستريح قليلاً ويرى الدم ينزف من موقع الإصابة يبدأ بالألم والعجز، وإمامنا علي (ع) خير استشهاد لنا في هذا المجال فما إن يتوجه إلى ربه وينقطع في صلاته حتى يبادر أهله وأصحابه باستخراج أنصال السيوف والرماح من جسده الطاهر, وهو لا يعيّ ما يدور حوله لإنشغاله بمناجاة حبيبه. وهذا يؤكد لنا إذا كانت للنفس أهداف سامية فتعلو هذه الأهداف والقيم والغايات وتتلاشى المصاعب والآلام.  وتأكدت هذه الحالات من خلال التجارب والقياس والتدريب أيضاً.

فمثلاً كان الناس وهم يرون المعّزين في الهند والباكستان وهم يدوسون بأرجلهم العارية على جمرات النار الملتهبة،فينقسمون بين مؤيد ومستنكر ومندهش ومشفق.  ولكن المّعزين لا يتألمون وهم يدوسون على هذه الجمرات لأن أنفسهم سامية بحب الحسين "ع".  أما الآن فاخذ عنهم المختصون في علم البرمجة اللغوية العصبية "NLP" وبدؤوا يثبتون قدرة الإنسان على المشي على تلك الجمرات الملتهبة دون أدنى ألم وإن كل المستمعين لإحدى المحاضرات  المحّفزة للمشي على النار يستطيعون أن يقوموا بهذا العمل مرات ومرات بدون ألم...

فهل تألم الحسين وقد تهيأ لمعركة الإباء الخالدة على مر الزمن؟

هل تألم الحسين وهو يرى استشهاد الأنصار الواحدً تلو الآخر, فيما الملائكة تعرض عليه النصرة ولكنه  يرفض  لأنه يريد أن يّسّطر على جبهات التاريخ أنه  سيد الشهداء ! وأنصاره أنبل الشهداء ! ؟

هل تألم الحسين وطفله يرفرف في وجهه بعد أن شق وريده سهم حرملة   فيرمي بدمه إلى السماء وهو يقول لربه إن كان هذا يرضيك فخذ حتى ترضى؟!!

هل تألم الحسين الذي أُثخن بكل الجراح في جميع أنحاء جسمه بالمقابل كل خلية منه تنتشي بالنصر، وتعتز برضا الرب؟

هل تألم الحسين وهو ينتزع السهم المثلث من قفاه ومعه ثلثي كبده وهو يقول بسم الله وفي سبيل الله؟!!

هل تألم الحسين أم ابتسم في وجه قاتله الشمر؟ حتى هزمته تلك الابتسامة وأفقدته صوابه وزادته خسّةً وانحطاطاً فقلب مولانا الحسين  ليحتّز رأسه الشريف من الخلف , فتتسع ابتسامة المولى لأنه أتم انجاز المهمة العظمى وها هي روحه الطاهرة تستعد للتحليق إلى بارئها وها هو جده الرسول الكريم ووالده المرتضى ووالدته الطاهرة وأخوه الحسن الزكي وملائكة الله المقربين يستقبلونه بفتح   الأذرع وابتسامات الانتصار.

هل تألم الحسين؟!!  نعم تألم لعشرات الآلاف التي ستدخل النار لقتاله!!!

هل تألم الحسين؟!!  نعم تألم ... واجتاز الألم بصبره وجهاده.

ونحن نعتز به ونعّزيه.


Cheap rolex replica watches uk Shop Sale
If you wanna buy high quality replica watches, you cannot miss this website: 2023 rolex replica uk
Buy UK Swiss made breitling replica watches uk online. Fast shipping. Quality guarantee.محمد جواد مرهون

طباعة : نشر:
 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2024م