قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
في ذمة الله .. التعليم الديني   |   كلمة عائلة الجد في تأبين المرحوم الحاج قاسم الجد   |   2017 ينتهي بتسجيل 49 حالة وفاة   |    برنامج التعليم الديني بمنطقة النعيم 3 / 12 / 2017م   |   هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالاتالسيد محمود الغريفي
 
ليلة شهادة السجاد(ع) ومضيف السيدة رقية
شبكة النعيم الثقافية - 2009/01/20 - [الزيارات : 2369]

ليلة شهادة السجاد(ع) ومضيف السيدة رقية

هذه الليلة عند البعض [بلحاظ اختلاف الروايات] ذكرى استشهاد الإمام السجاد (عليه السلام) ولذا يختص العاشورائييون الذين التزموا بالعزاء من الليلة الأولى من محرم الحرام وحتى اليوم هذه الليلة من ليالي المحرم ببعض الخصوصيات من حيث الشكل والأداء حتى يلمحوا لتلك المناسبة ويركزوها في الوجدان ويربوا الأبناء عليها، وبالطبع هذه الليلة يختص مضيف السيدة رقية (عليها السلام) في منطقتنا هذه المناسبة بخصوصية..


وإنني أخص مضيف السيدة رقية (عليها السلام) بالذكر لأنه عندما كتبت عنه في عشرة محرم الحرام قرأت بعض التعقيبات القاسية على ما كتبته وكأنه فُهم مني بأنني أريد مواجهة هذا المضيف أو تبنيه، وهذا خلل في القراءة وشط عن الكلمات المكتوبة إلى الأوهام المرسومة في الأذهان ببعض الترسبات التي صنعتها مدارات الصراع الحزبي والسياسي في بلدنا بينما لم أكن في صدد النقد بل كنت في اتجاه تقويم تلك الممارسة الحسينية من خلال تحديد الإشكالية التي سمعتها مباشرة من بعض الأخوة في البحرين ولست بعيدا عن الوضع إلى هذا الحد.. وهل يا ترى إن الذي لا يتدخل مباشرة في الوضع الداخلي يعد بعيدا عن الوضع..


وليس هنا (موقع شبكة النعيم) موقعا للمزايدات بل هو موقع للمشاطرة في التفكير والتقويم والتكامل فكلنا يكمل بعضه وأسأل الله أن أكون خادما للشعائر الحسينية كما تربيت في بيتنا ومأتمنا وحوزتنا والمهجر الذي لا زلت أعيش فيه وأعظم الله أجورنا وأجوركم..


والله ولي التوفيق.

طباعة : نشر:
 
جميع المشاركات تعبر عن رأي كاتبها
 
الاسم التعليق
محب وموالي
التاريخ :2009-01-22
بارك الله فيك سيدنا
 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2019م