قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
من الذي صام؟ الدرازيون أم النعيميون؟   |    في ذمة الله الشَّابة زهراء عبدالله ميرزا صالح   |   ذمة الله تعالى الحاجة جميلة حسن عبدالله    |   على السرير الأبيض الحاج خليل إبراهيم البزاز أبو منير    |   برنامج مأتم الجنوبي في ذكرى ولادة السيدة الزهراء    |   في ذمة الله حرم الحاج عبدالله سلمان العفو (أم ياسر)   |    في ذمة الله الطفلة زهراء جابر جاسم عباس   |   نبارك للأخ الطالب محمد حسن علي ثابت حصوله على الماجستير في إدارة الأعمال    |   رُزِقَ الأخ عبدالله علي آل رحمة || كوثر || 12/12/2021   |   دورة تغسيل الموتى    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
تغطيات صحفية
 
ll صحيفة الوسط ll الحاج حميد عبدعلي عيسى آل نوح
شبكة النعيم الثقافية - 2012/09/25 - [الزيارات : 3992]

شُيع يوم أمس الأول (الأحد) رجل الأعمال الوجيه الحاج حميد عبدعلي عيسى آل نوح، إذ انتقل إلى رحمة الله صباح الأحد (23 سبتمبر 2012) في مجمع السلمانية الطبي، بعد أن قضى 13 يوماً راقداً فيه بعد إصابته بوعكة صحية.

وتلقى الفقيد العلاج في الهند لنحو 23 يوماً وعاد للبحرين، وبعد أيام من استقباله للزوار، أصابته وعكة صحية نقل على إثرها إلى مجمع السلمانية الطبي.

- من مواليد العام 1945، في منطقة النعيم.

- رئيس مجلس إدارة شركة عبدعلي عيسى آل نوح وأولاده.

- من أكبر تجار مواد البناء في البحرين.

- والده رجل الأعمال الراحل الحاج عبدعلي عيسى آل نوح (توفي في العام 2001)، وهو مؤسس شركة عبدعلي عيسى آل نوح وأولاده، الذي بدأ في وضع نواة الشركة (شركة عبدعلي عيسى آل نوح وأولاده لمواد البناء) في العام 1952.

- بدأ المرحوم الحاج حميد آل نوح العمل مع والده في العام 1957، عندما كان يذهب ليتعلم العمل مع والده عندما تغلق المدرسة في الصيف، وكان يجلس مكان والده عندما يسافر.

- في العام 1965، بدأ العمل مع والده بشكل رسمي، وقرر العمل حينها مع والده بعد حدوث تظاهرات وإضراب آنذاك (أحداث العام 1965)، فخرج من المدرسة وقرر العمل مع والده في الشركة.

- كان حريصاً على التعلم وممارسة العمل بشكل جاد، ما قربه كثيراً من والده، الذي اعتبره يده اليمنى في الشركة، ولغاية وفاة والده في العام 2001.

- تعلم وأخذ الحاج حميد من والده الحاج عبدعلي عيسى آل نوح، فنون التجارة والصدق فيها، والالتزام بالمبادئ، والاختلاط مع الموظفين والعمال في مختلف قطاعات العمل، وذلك ليكون قريباً منهم، ما يساعده على فهم المشكلات التي قد تواجه الموظفين والعمل، والسعي إلى حلها.

- تزوج الحاج حميد في العام 1968، وأنجب ولداً وبنتاً، ويعمل ابنه سعيد (الحاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق) معه.

- عُرف عن الحاج حميد حبه للأعمال الخيرية، ومساهماته الفعالة في الأنشطة الخيرية والاجتماعية لدعم مختلف فئات المجتمع، ودعمه للمشاريع الخاصة للشباب وتشجيعهم على بدء الأعمال الخاصة بهم، وكانت حياته مليئة بالعطاء في الكثير من المجالات من الحقل التجاري ومساهمته في الأعمال الخيرية، إلى رعايته لحملات التبرع بالدم، وصولاً إلى حبه للعمل الجماعي.

- ساهم في الكثير من الأنشطة والفعاليات الاقتصادية، وكان عضواً فعالاً في غرفة تجارة وصناعة البحرين.

شغل الراحل عدة مناصب، وساهم في تأسيس عدة شركات، منها:

- المدير الإداري لشركة آل نوح للمنتوجات الخشبية.

- المؤسس والمدير الإداري لشركة «سوبرفود».

- المؤسس والمدير الإداري لمصنع آل نوح لقطع وثني الحديد.

- المؤسس والمدير الإداري لشركة آل نوح للديكورات الداخلية.

- مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة حميد آل نوح للمقاولات.

- مؤسس ورئيس مجلس إدارة مخبز الدسمة.

- أحد مؤسسي والمدير الإداري للشركة الأندلسية للديكور.

- أحد مؤسسي والمدير الإداري لشركة السفينة للمقاولات.

- أحد مؤسسي والمدير الإداري لشركة «Concepts Technofun Co».

- أحد الأعضاء المؤسسين لدار الوسط للنشر والتوزيع.

- عضو جمعية شركات العائلة البحرينية.

- عضو سابق في غرفة تجارة وصناعة البحرين.

- عضو سابق في مجلس إدارة شركة البحرين للتأمين.

- شغل منصب عمدة المنطقة الرابعة في العاصمة المنامة.

- عضو سابق في مجلس إدارة نادي المنامة.

- أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية الصم البحرينية.

- رئيس حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم بين العامين 1999 و2004.

 

طباعة : نشر:
 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2024م